منصة قلب إفريقيا الإخبارية

عين
على
القارة

رئيس التحرير:
لؤي عبد الرحمن

اثيوبيا تصدّر 5,500 رأس ماشية إلى السعودية  

جيبوتي:قلب افريقيا

أعلنت السفارة الإثيوبية في جيبوتي ،انها و بالتعاون مع المؤسسة الإثيوبية للنقل البحري والخدمات اللوجستية، نجحت في تصدير 5,500 رأس من الأغنام مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، للمرة الثالثة، عبر مستثمر إثيوبي وبشهادات منشأ وملكية إثيوبية.

وأكدت السفارة في تعميم صحفي أن هذه الخطوة تمثل تقدماً مهماً في تعزيز صادرات الثروة الحيوانية الإثيوبية، بعد أن كانت الممارسات غير الرسمية السابقة تحرم المصدّرين المحليين من الاستفادة الكاملة من عائدات القطاع، إلى جانب إضعاف قدرتهم التنافسية في الأسواق الخارجية.

ويُعد هذا التصدير الثالث من نوعه، بعد عمليتي تصدير مباشرتين سابقتين انطلقتا من محجر “ميلي” الصحي إلى أسواق الشرق الأوسط باسم إثيوبيا.

وأشارت السفارة إلى أنها ستواصل، بالتنسيق مع الجهات المعنية، جهودها لمكافحة التجارة غير القانونية في القطاع، إلى جانب تعزيز الدعم والمتابعة للمصدّرين الإثيوبيين الراغبين في دخول سوق تصدير الماشية، بما يسهم في زيادة العائدات الوطنية وتعزيز حضور البلاد في الأسواق الإقليمية والدولية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *