انقرة:قلب افريقيا
في إطار جهود الدولة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب خصوصاً في مجال الكهرباء والجهود الحكومية المستمرة في تهيئة البيئة لعودة المواطنين إلى مناطقهم، وقف السيد وزير الطاقة المهندس المعتصم إبراهيم أحمد، على استمرار توريد محولات الكهرباء إلى السودان خلال زيارته إلى مصنع Astor لصناعة محولات الكهرباء والمحطات التحويلية بمدينة أنقرة بتركيا .
و المصنع الذي زاره الوزير مصنع معتمد لتوريد مكونات الشبكة الكهربائية من قبل وزارة الطاقة السودانية ، وهو ثاني أكبر مصنع في أوروبا من هذا النوع ويورد منتجاته إلى أكثر من تسعين دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.
و تم خلال الزيارة الاتفاق على تطوير العلاقة المتميزة بين المصنع وقطاع الكهرباء في السودان في إطار العلاقات المتميزة بين السودان وتركيا والدعم التركي الكبير لكافة القطاعات الحيوية في السودان .
واتفق الجانبان على إنشاء آلية تنسيق مشتركة تضم السفارة في أنقرة وشركة سنكاد للقيام بكافة الجهود اللازمة.