منصة قلب إفريقيا الإخبارية

عين
على
القارة

رئيس التحرير:
لؤي عبد الرحمن

شعب بني شنقول يودع المناضل يوسف المرضي

اصوصا:قلب افريقيا

ودعت جماهير و حكومة إقليم بني شنقول الاثيوبي، ومعها شباب  أحد أعمدة النضال الوطني ورموزه التاريخية، المناضل الشنقولي الدكتور يوسف المرضي، أحد مؤسسي حركة تحرير بني شنقول، الذي انتقل إلى رحمة مولاه  اليوم باصوصا بعد مسيرة طويلة من العطاء والتضحية والعمل من أجل قضايا شعبه ووطنه.

لقد كان الفقيد الراحل شخصية وطنية استثنائية، جمع بين الفكر والنضال، وبين الثقافة والعمل السياسي، فكان صوتاً حكيماً ومدافعاً صلباً عن حقوق أبناء بني شنقول، ومؤمناً بالحوار والسلام والعمل الوطني المسؤول.

وقد لعب دوراً محورياً في مسيرة الحركة، خاصة خلال مرحلة السلام والتفاهمات السياسية، حيث جاء عبر اتفاقية السلام التي تمت مع الجنرال عبدالوهاب مهدي قبل أكثر من عشرة أعوام، والتي احتضنتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور رئيس الوزراء الإثيوبي  هايلي مريام دسالين، في خطوة كانت تهدف إلى تعزيز الاستقرار وفتح صفحة جديدة من العمل السياسي من أجل مصلحة شعب بني شنقول.

وقال الأستاذ السماني الطيب ناعيا الراحل لم يكن الدكتور يوسف المرضي مجرد قائد سياسي، بل كان أيضاً رجلاً مثقفاً وصاحب رسالة إنسانية، إذ عرفه الناس طبيباً صيدلانياً يحمل علماً نافعاً، وإنساناً قريباً من مجتمعه، سخّر معرفته وخبراته لخدمة أبناء الإقليم، وظل حاضراً في مختلف القضايا الوطنية والاجتماعية، مقدماً النصح والدعم، ومؤمناً بأن مستقبل بني شنقول لا يبنى إلا بالوعي والوحدة والعمل المشترك.

وأضاف لقد رحل اليوم أحد ركائز بني شنقول، وأحد الرجال الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ الإقليم، وسيظل اسمه محفوراً في ذاكرة الأجيال بما قدمه من مواقف وتضحيات ومبادئ. وبرحيله تفقد بني شنقول قامة وطنية كبيرة، لكنها تحتفظ بإرثه النضالي والفكري والإنساني الذي سيبقى مصدر إلهام لكل الأحرار.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *