منصة قلب إفريقيا الإخبارية

عين
على
القارة

رئيس التحرير:
لؤي عبد الرحمن

 الزبير بشير طه يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة كرري

الخرطوم :قلب افريقيا

بعد سنوات من الغياب عن وسائل الاعلام ، برز اسم البورفسور الزبير بشير طه وزير التعليم العالي الأسبق ووزير الداخلية ووالي الجزيرة في عهد الإنقاذ الى السطح مرة أخرى الا ان الظهور جاء من النافذة الاكاديمية بصفته عميدا لكلية نبتة .

وقد قام الزبير بشير طه بزيارة مهمة إلى جامعة كرري على رأس وفد رفيع المستوى ضم كلًا من: د. محمد الحسن التكينة – نائب العميد و د. ميرغني محمد علي – نائب العميد للتدريب، والأستاذ معاوية عثمان المادح،والأستاذ محمد بشير الزبير من المكتب التنفيذي للكلية.

وكان في استقبال الوفد الفريق بروفيسور مهندس مستشار أحمد أبكر يحيى مدير جامعة كرري، واللواء د. مهندس مستشار الأسيد سليمان دوليب نائب المدير، واللواء د. مهندس أمير سليمان، إضافة إلى اللواء د. عبدالرحمن الجعلي علي مدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار سعي كلية نبتة لتوسيع علاقاتها الأكاديمية مع مؤسسات التعليم العالي داخل السودان وخارجه، وتعزيز أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب وخدمة المجتمع، بما يساهم في الارتقاء بالتعليم العالي ويؤدي دوره الوطني في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد.

وخلال اللقاء، أشاد البروفيسور الزبير بشير طه بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به جامعة كرري في رفد الوطن بالكفاءات المؤهلة التي ساهمت في نهضته وصون سيادته، مترحمًا على شهداء الجامعة وكل شهداء القوات المسلحة والأمة السودانية، سائلاً الله النصر العاجل للسودان.

من جانبه، ثمّن اللواء د. مهندس مستشار الأسيد سليمان دوليب نائب مدير جامعة كرري، دور الجامعة في حرب الكرامة الوطنية ودعمها المستمر لمؤسسات الدولة ومؤسسات التعليم العالي، مؤكدًا استعداد الجامعة لتقديم كل ما يلزم من خبرات وإمكانات لدعم الجامعات السودانية ومواصلة مسيرة التطوير.

بدوره، عبّر الفريق بروفيسور مهندس مستشار أحمد أبكر يحيى عن شكره لعميد كلية نبتة ووفده الكريم على هذه الزيارة، مشيدًا بجهود الكلية في إعداد كادر مؤهل يسهم في نهضة السودان، وأكد أن جامعة كرري منفتحة للتعاون في جميع المجالات الأكاديمية والبحثية مع كلية نبتة.

كما استعرض البروفيسور الزبير بشير طه جهود كلية نبتة في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى مشروعاتها الرائدة مثل مشروع المعافاة النفسية ومعالجة آثار الحرب، وبرنامج تدريب المدربين في مجال التعافي النفسي، وغيرها من المبادرات التي تستهدف تعزيز الاستقرار المجتمعي، مؤكداً استمرار الكلية في أداء رسالتها الوطنية.

وفي ختام الزيارة، جرى توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين شملت التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية وخدمة المجتمع، بما يرسّخ الشراكة من أجل تطوير التعليم العالي في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *