منصة قلب إفريقيا الإخبارية

عين
على
القارة

رئيس التحرير:
لؤي عبد الرحمن

 اجتماع امني بين اثيوبيا وارض الصومال

غابيلي :قلب افريقيا

عقدت أرض الصومال وإثيوبيا اجتماعًا أمنيًا ثنائيًا رفيع المستوى في مدينة غابيلي الحدودية، بهدف تعزيز الاستقرار الإقليمي، وتعميق التعاون، وتعزيز الجهود الأمنية المشتركة على طول حدودهما المشتركة.

وترأس الاجتماع مسؤولون كبار من كلا الجانبين ، حيث مثل أرض الصومال العميد نيمكان يوسف غاكسنوغ، قائد الجيش الوطني لأرض الصومال، والعميد عبد الرحمن عبد الله حسن، قائد شرطة أرض الصومال، إلى جانب كبار ضباط الجيش والشرطة.

وضم الوفد الإثيوبي اللواء تسفاي أيلو، رئيس انتشار قوات الدفاع الوطني الإثيوبية؛ والجنرال عبدي علي سياد، قائد شرطة ولاية الصومال الإقليمية؛ والعميد فيقادو ساجاي، نائب قائد القيادة الشرقية؛ والعقيد فايسا أيالي، قائد الفرقة 305، إلى جانب قادة كبار آخرين.

وناقشت المحادثات الأمنية الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز الآليات العملياتية المشتركة، وزيادة التنسيق الاستخباراتي، ودعم العلاقات السلمية عبر الحدود.

كما ناقش الطرفان تسهيل حركة المجتمعات الحدودية، مع الأخذ في الاعتبار الروابط الثقافية والاجتماعية القوية بين السكان على جانبي الحدود.

وأكد الوفدان على الأهمية الاستراتيجية للتعاون المستدام للحفاظ على السلام ومنع التهديدات الأمنية المحتملة.

واتفق الجانبان على أن الاجتماعات المنتظمة ضرورية لتعميق الثقة والجاهزية العملياتية.

 ومن المقرر عقد الجولة القادمة من المحادثات في هرجيسا، عاصمة أرض الصومال.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *